بحث

وصفة الماء البارد للبشرة: الفوائد وكيفية الاستخدام - Cold water recipe for the skin


كيفية استخدام الماء البارد للبشرة

قال تعالى "وجعلنا من الماء كل شيء حي" نضارة البشرة وتفتيح التصبغات في الوجه والجسم حلم الكثير من النساء والرجال على حد سواء، وتعتبر وصفة الماء البارد للبشرة من أسهل الطرق الطبيعية لتحقيق هذا الحلم وبأقل تكلفة. في هذا الموضوع، سنتعرف على فوائد الماء البارد للبشرة والشعر والجسم، كما سنوضح كيفية استخدام الماء البارد بشكل صحيح، مع التركيز على النصائح والتوجيهات لتحقيق أفضل النتائج.

Cold water recipe for the skin

فوائد الماء البارد للبشرة

قال تعالى في قصة سيدنا أيوب عليه السلام : "اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب" فدل ذلك على ان الماء البارد يعتبر علاج رباني للكثير من الحالات وله العديد من الفوائد نذكر منها على سبيل المثال:

1. تقليل الانتفاخ والهالات السوداء
يساعد الماء البارد في تقليل الانتفاخ حول العينين والهالات السوداء، عند تطبيقه على منطقة العين، يعمل الماء البارد على تضييق الأوعية الدموية، مما يقلل من التورم والانتفاخ.
2. تحسين الدورة الدموية
تطبيق الماء البارد على البشرة يساعد في تنشيط الدورة الدموية، هذا التنشيط يؤدي إلى تحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو أكثر حيوية ونضارة.

3. شد وتضييق المسام
استخدام الماء البارد على البشرة يساهم في شد المسامات الواسعة وتقليص حجمها، مما يمنع تراكم ترسبات الأتربة والأوساخ والزيوت التي تسبب حب الشباب والبثور.
4. تهدئة الالتهابات
إذا كنت تعاني من احمرار أو التهابات جلدية، يمكن للماء البارد أن يساعد في تهدئة هذه الأعراض بفضل خصائصه المهدئة والمضادة للالتهاب والاحمرار.

5. الحفاظ على رطوبة البشرة
الماء البارد يساعد في الحفاظ على ترطيب طبيعي للبشرة، مما يمنع جفاف البشرة ويجعلها تبدو أكثر نعومة وصحة.

كيفية استخدام الماء البارد للبشرة

1. غسل الوجه بالماء البارد
ابدأ يومك بغسل وجهك بالماء البارد. يساعد هذا في إيقاظ البشرة وتنشيطها بعد النوم، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية في الوجه حول العينين.
2. استخدام مكعبات الثلج
يمكنك استخدام مكعبات الثلج لتدليك الوجه بلطف. لف مكعب الثلج بقطعة قماش ناعمة ومرره على البشرة بحركات دائرية اذا كانت بشرتك من النوع الحساس، غير ذلك يمكنك تمرير مكعب الثلج مباشرة على البشرة. هذا يعزز من تدفق الدم ويمنح البشرة نضارة فورية، يمكنك ايضا تجميد ماء الورد أو ماء المرة أو ماء الرز للبشرة واستخدامها كمكعبات ثلج للحصول على نتائج مضاعفة من الاستفادة الفورية للنضارة والتفتيح.

3. رش رذاذ الماء البارد
استخدم زجاجة رذاذ مملوءة بالماء البارد لرش وجهك بشكل دوري خلال اليوم. هذا يساعد في تجديد البشرة وإبقائها منتعشة ويساهم في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء حول العين، وكذلك تحسين الدورة الدموية.

4. كمادات الماء البارد
إذا كنت تعاني من انتفاخ العينين، يمكنك استخدام كمادات الماء البارد بوضع قطع من القطن المبللة بالماء البارد على العينين لمدة 10-15 دقيقة.

طريقة إستخدام الماءالبارد لتفتيح الجسم

ضع الماء في اناء واخلط فيه نشا الرز او طحين الأرز، كذلك يمكنك استخدام الماء الناتج عن غسل الرز عن طريق وضعه في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات حتى يصبح ماء بارد، بعدها يمكنك الاغتسال به وتمريره ببطئ على الجسم، كما يمكن غسل الشعر بماء الرز البارد للحصور على شعر صحي وطويل، استمر في غسل الجسم والشعر لمدة ثلاث دقائق تقريبا، وإليك بعض النصائح: 

  1. تجنب استخدام الماء البارد جدًا: قد يسبب الماء المثلج تهيج البشرة الحساسة، لذا يفضل استخدام ماء بارد معتدل.
  2. ترطيب البشرة بعد الاستخدام: بعد استخدام الماء البارد، تأكد من تطبيق مرطب مناسب للحفاظ على نعومة ورطوبة البشرة.

نصائح مهمة للحصول على أفضل النتائج

للحصول على أفضل النتائج، اجعل من استخدام الماء البارد جزءًا من روتين العناية اليومي للبشرة، والاسبوعي للجسم والشعر، مع الاستمرار تتضاعف النتائج وتحافظ علي استمرارها.

خاتمة
تعتبر وصفة الماء البارد للبشرة من الطرق البسيطة والفعالة لتحسين مظهر وصحة البشرة وتفتيح الجسم وتنعيم الشعر. 
باتباع الخطوات والنصائح المذكورة أعلاه، يمكنك الاستفادة من فوائد الماء البارد وجعل بشرتك تبدو أكثر نضارة وحيوية. لا تتردد في تجربة هذه الوصفات الطبيعية ودمجها في روتينك للعناية بالبشرة والجسم والشعر.
 
ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق