مر البطارخ او صمغ المرة للبشرة والجسم فوائد وكيفية استخدام


كيفية استخدام مر البطارخ أو عشبة المرة للوجه

يمكن إستخدام صمغ المر بعدة طرق نذكرها لكم للحصول على أقصى إستفادة للبشرة والجسم، ولكن ننبه على ضرورة التدرج في الاستخدام وعدم الإكثار في إستخدام المرة من أول إستخدام حتى لا يحدث أي أضرار، ولكن ننصح دائما بالتدرج، وإستخدام مر البطارخ يكون بعدة طرق وهي:

مر البطارخ او صمغ المرة للبشرة والجسم فوائد وكيفية استخدام

1- غسول للبشرة : يعتبر نقع المرة في الماء لعدة ساعات ثم وضعها على الوجه، هي أفضل طريقة لاستخدام المرة للوجه، وننصح باستخدام منقوع المرة على البشرة مباشرة دون غسل الوجه، وذلك لأن منقوع المر هو أفضل غسول للبشرة الدهنية والمختلطة، لإحتوائه على مضاد حيوي طبيعي ينقي البشرة وينظفها من ترسبات الجو والافرازات الدهنية التي تضر البشرة.

2- شرب منقوع المرة : وذلك لأنها أفضل مضاد حيوي طبيعي، وليس له أي أضرار أو أثار جانبية، فهو أفضل مضاد إلتهاب طبيعي يمكنك شربه وإستخدامه كمضمضة للفم.

3- كريم المر : قم بطحن المر حتى يصبح مثل البودرة ثم إخلطه بأي كريم مرطب للبشرة، وإستخدمها للوجه للحصول على بشرة صافية ونضرة وخالية من العيوب، وضع المرة مع الكريم يساعد على إمتصاص البشرة للمواد الفعالة في عشبة المرة.

مر البطارخ او صمغ المرة للبشرة والجسم فوائد وكيفية استخدام

فوائد المرة للبشرة والتجاعيد

إن من أهم فوائد إستخدام عشبة المرة للبشرة هي محاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، وذلك لإنها غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم ظهور علامات التقدم بالعمر، وتحافظ على نضارة البشرة وصفائها وإستدامة شباب البشرة.

هل لبان الذكر هو مر البطارخ

لا لبان الذكر ليس هو مر البطارخ، ولكن دائما ما يحدث الخلط بينهم، حيث أنه يشبة لبان الدكر لكن عشبة المرة تميل للون الذهبي، بعكس اللبان الدكر أو الصمغ العربي، لكن الحواجين أو محلات العطارة تعرف جيدا الفرق بينهم، فلا تقلق.

أسماء عشبة المرة

تختلف أسماء عشبة المرة من بلد إلى بلد وذلك لإختلاف اللهجة في كل دولة، فمثلا في دول الخليج تعرف بإسم المرة، أما في مصر فيطلقون عليها إسم المر بطارخ أو مر البطارخ، أما بالنسبة للمغرب العربي فتعرف بالجزائرية أو باللهجة الجزائرية بإسم ام الناس.

ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق