استعمالات جل الصبار كيفية استخدام جل الصبار للشعر وللوجه


فوائد جل الصبار للشعر

ان فوائد جل الصبار للشعر متعددة، ويفضله الكثير من الناس حيث أنه علاج طبيعي وأمن ومجاني حيث يمكن زراعة الصبار في حديقة المنزل أو في الشرفة، وله العديد من الفوائد للشعر من أهمها أنه:

استعمالات جل الصبار كيفية استخدام جل الصبار للشعر وللوجه

1- مرطب جيد وامن لفروة الرأس

يعد زيت الالوفيرا أو مستخلص نبات الصبار من أفضل مرطبات الشعر، حيث يقوم بترطيب فروة الشعر كأفضل ما يكون، وليس له أي أضرار لا على فرة الرأس ولا على الشعر، ويفضل وضعه على الفروة.

2- مساعد جيد مع تطبيق المنوكسيديل لإنبات الشعر

يعتبر جل الصبار من العلاجات المساعدة جدا في تقليل تهيج فرة الرأس مع إستخدام محلول المينوكسيديل لمن يعانون من تهيج الفروة، حيث يقوم بتقليل تهيق الفروة بعد إستخدام المنوكسيديل.

3- علاج حكة فرة الرأس

من الجميل أن جل الصبار مفيد جدا في علاج أسباب حكة فروة الراس، حيث يقوم بتهدئة الحكة في فروة الشعر ومع الإستمرار في استخدام جل الصبار تنتهي الحكة.

كيفية استخدام جل الصبار للوجه

أما عن طريقة إستخدام جل الصبار للبشرة والوجه فهي متعددة أيضا ومفيدة جدا للبشرة، وخاصة لأصحاب البشرة الجافة، ويمكن إستخدام زيت الصبار للبشرة بالطرق التالية:

1- إستخدام جل الصبار مرطب للبشرة 

يمكن استخدام جل الصبار منفردا على الوجه للترطيب، ويمكنك أيضا إستخدامة كمخفف لكريمات الرتن اي، حيث يمكن خلط زيت الصبار مع كريمات تقشير البشرة أو كريمات الخلطة الثلاثية، وذلك لتخفيف مفعولها لدى أصحاب البشرة الحساسة أو لمن لم يستخدم مقشرات البشرة من قبل.

2- علاج الهالات السوداء تحت العين

هناك نوعين من الهالات السوداء تحت العين، النزع الأول وهو الناتج عن العين الغائرة أو وجود تجويف تحت العين ويمكنك معرفة طريقة علاج هذا النوع من الهالات السوداء في هذا المقال، أما النوع الثاني فهو الناتج عن قلة ترطيب وجفاف منطقة حول العينين، وهنا يأتي دور جل الصبار لترطيب تحت العين وعلاج الهالات السوداء.

استعمالات جل الصبار كيفية استخدام جل الصبار للشعر وللوجه

3- تفتيح سواد اليد الناتج عن المطهرات

يعتبر جل الصبار أفضل علاج لتفتيح سواد اليدين الحاصل من تأثير إستخدام المعقمات والمطهرات وخاصة في هذه الأيام، حيث يقوم بترطيب بشرة اليد وتفتيح السواد.

ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق