الخلطه الثلاثيه لتبييض الوجه , شرح كامل - الدكتور طلال المحيسن


الخلطه الثلاثيه للتفتيح

تعتبر هذه الخلطة من اهم الخلطات لتفتيح الوجه فهي ليست من الخلطات الشعبية بل هي خلطة طبيه علمية عليها دراسات لتفتيح التصبغات في الوجه مثل الكلف و النمش واثار حروق الشمس وتغير لون الجلد والامور هذي، طبعا الصيدليات مليئة بالكريمات الخاصة بالتفتيح ولكن لا يوجد كريم مثل هذه الخلطة او يضاهي نتائجها في التفتيح، فضلا عن انها مصرحة من هيئة الغذاء والدواء، وهي أمنة ليس لها اي اعراض جانبية تذكر طالما استخدمت بالطريقة الصح وفي الاماكن الصحيحة.

الاماكن الصحيحة لاستخدام الخلطة الثلاثية

توضع الخلطة الثلاثية على الوجه بعيدا عن العين والفم فلا تستخدم لتفتيح التصبغات حول الفم ولا الهالات حول العينين ، نقدر نستخدمها في الاكواع والركب لكن بحذر لأن عند بعض الناس ممكن تعطي نتائج عكسية فلازم نخففها، لا تستخدم في الاماكن الحساسة والابطين، لانها قويه

الخلطة الثلاثية تتكون من ثلاث كريمات

الكريم الأول

كريم تقشير وهو ديفرين كريم Differin Cream يحتوي على مادة adapalene بتركيز. 0.1. % ليناسب. البشرة الدهنية و المختلطة

الكريم الثاني

كريم تفتيح وهو كريم الدوكين Eldoquin والذي يحتوي على مادة الهيدروكينون Hydroquinone 4% وهي افضل مادة للتفتيح امنه على مستوى العالم مافي مادة تضاهيها في التفتيح 

الكريم الثالث

وهو كريم لوكويد كريم  LOCOID CREAM 1% وهو كريم مرطب يخليك ترتاح على الخلطة الثلاثية وتكمل عليها ويجعلها ما تهيج البشرة

طريقة الاستخدام

1- ضع عصرة صغيرة من كريم الديفرين قدر حبة العدس على اصبعك وعصرة اكبر منها بقدر بسيط من الكريم الثاني وشوية اكثر وخاصة في بداية استخدام الخلطة من الكريم الثالث. 
2- تخلطوا منها وقت الاستخدام فقط ما يصلح تخلطوا الكمية كلها وتضعونها في جار او غيره ولكن تخلطون الكمية المناسبة للاستخدام في نفس الوقت، وتضعونها على الوجه مرة واحده ليلا ولكن بعيدا عن حول الفم والعينين. 
3- لازم تستخدمون التدرج عشان تتحمل بشرتكم الخلطة ، وهي كالتالي اول اسبوع نستخدمها ساعه على البشرة ثم نغسلها، ثاني اسبوع نخليها ساعتين ونخسلها ، من الاسبوع الثالث نخليها للصبح ننام فيها عادي، وطبعا نتدرج ايضا في الايام. 
4- في البداية نستخدمها مرتين في الاسبوع ، ثاني اسبوع يوم وترك يوم، ثالث اسبوع كل يوم
هكذا تتعود البشرة عليها مع الوقت

جميع مكونات هذي الخلطة طبية + فعالة + آمنة

متوفرة بمراكز الجلدية ياخذونها الناس مجانا وسعرها عموما رخيص. الكثير يحبونها لان تعطيهم تفتيح للتصبغات + توحيد لون بشرة + نضارة . 

عدد كبير راح تتهيج منها بشرتهم منها وتجف حيل الحل شرحته بالفيديوات بالقناة. 

البعض راح تطلع له حبوب = شرحت الحل بالفيديوات ايضا. 
اذا بشرتك/بشرتج زينة = ماله داعي تستخدمها. 
اذا مو حاب هذي الخلطة فهي ليست إجبارية والبدائل ( سكنورين أو فيتامين سي ). 
اذا " حاب " تستخدمها انصح ما تاخذ غير دفرين كريم ( مو دفرن جيل ولا اكرتين ) لان هذولي يخربون نتايج الخلطة.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الخلطة الثلاثية

1- تاخذون كمية كثر ( نصف الأظفر ) من كل كريم من ال ٣ كريمات . ( مقشر الدفيرين كريم أقل شي لانه هو سبب التحسس " ربع الأظفر ) ....مع الوقت زيدو كميته قليلا ) ... تخلطون الثلاث كريمات باليد . .

2- تحطون الخلطة إما على جميع اجزاء الوجه بعيد عن الفم وتحت العين ( إذا كانت في آثار منتشرة ، بشرة غير موحدة اللون ) أو على الأثر فقط ( اذا التصبغ صغير ومحدود )

3- تحطونها  بالليل فقط او قبل النوم وتنامون فيها ( الشمس مو زين وقت وضع الخلطة )

4- تحطونها مره كل ٣ ليالي ( مدة اسبوعين ) ، بعدين ليلة كل ليلتين (مدة اسبوعين ) ، بعدين كل ليلة ، ليش ؟؟👇👇👇

5- لأن  الخلطة الثلاثية تحسس بشرتكم ، أو تحمرها أو تقشرها حيل بمناطق تصير حمرة . لذلك يفضل البدأ فيها تدريجيا مثل ماشرحت فوق 👆👆 وايضا لا تنسون روتين البشرة اللي يقلل من حساسية البشرة وهو ( غسول بيودرما الوردي + كريم ترطيب معتدل الثقل ( سيتافيل او كيوفي الازرق ) ولا تنسون كريم الحماية من الشمس .

🔴 إذا تهيجت بشرتك

 لا تخاف هذا طبيعي مع الغالبية ، توقفون الخلطة ٣ ايام وتحطون ثلج ومرطب قوي على المنطقة المحترقة ( مرهم ببانثين مايضر ٣ ايام فقط )  لما تختفي التهيج او الحساسية بعدين تبدون مرة ثانيا بالخلطة الثلاثية ( تدريجيا شوي شوي بالكمية وعدد المرات بالاسبوع ) لما تتعود بشرتكم عليها قصب . 

اذا تعودت راح تدمنون عليها 👌.ولا تنسوون قللوا مقشر الدفيرن حيل لانه هو سبب التحسس والحرق . واختارو دفرين كريم( أحسن من الجيل ولا الاكرتين لان هذولي يحسسون البشرة حيل) .

🔴 إذا طلعت حبوب بعد إستعمال الخلطة

هذا يحدث إذا كانت البشرة أساس تعبانة وفيها حبوب تحت الجلد مع التقشير تبرز هذي الحبوب ، حطو epidue gel على الحبوب لما يختفون الشرح كامل هنا، أو إستشيرو الطبيب عشان تاخذون مضاد حيوي doxycycline لما تختفي الحبوب . وبعدها نستمر على الخلطة الثلاثية على بشرة صافية .

الفرق بين كريمات البيبانثين

( بيبانثين المرهم فيه لون وردي ) : حلو للشفايف
( بيبانثين الكريم الازرق ): يصلح للوجه لانه خفيف
(بيبانثين بلس بخط برتقالي) : للجروح.
(بيبانثين لوشن) : للجسم.

اقوى كريم تفتيح لكن خطير على الجلد!

اقوى كريم تفتيح لكن خطير على الجلد!
إسمه Benzoquin وهذا الكريم يدمر البشرة، ونعطيه فقط للناس اللي فيهم بهاق اكثر من ٧٥٪؜ عشان نوحد لون الجلد للأبيض، غير ذلك استخدامه يعتبر جريمة لانه ينباع في الانستقرام اون لاين للاسف !!!!!
ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق