الشعر الجاف و التالف ، علاج منزلي - دكتور طلال المحيسن


علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

عشان نعالج الشعر الجاف والمتقصف والمتساقط لابد من العلاج من الداخل ومن الخارج، عشان نعالج من الداخل لابد من عمل فحوصات الدم الاربعة لمخزون الحديد وفيتامين D و الزنك و الغدة الدرقية ، واذا وجد نقص في اي عنصر لابد من أخذ فيتامينات الشعر المناسبة ويمكنكم مراجعة هذا الموضوع فقد شرحت علاجات الشعر من الداخل بالتفصل قبل ذلك أما اليوم سأشرح لكم: 

افضل حل لمشكلة الشعر الجاف والتالف والمتقصف

هناك فرق بين الشعر الجاف والشعر التالف حتى العلاج يختلف في الحالتين
الشعر التالف يكون مطاطي وشكله مو صحي ومتقصف الاطراف وعلاجه يكون بماسكات البروتين شوفوا الشرح من هنــــا
اما الشعر الجاف يكون باهت بدون لمعه ناشف دايما ومع استمرار الجفاف ومع الوقت بدون اهتمام يتحول الشعر الى تالف، فجفاف الشعر ما يطيح الشعر لكن مع الوقت يتحول الشعر الى تالف ويتساقط فإحذروا هذا التحول ان كان شعركم جاف فقط.

اسباب جفاف الشعر

عدم استخدام الشامبو المناسب يسبب جفاف الشعر ، فمثلا كثير من الناس يستخدمون شامبو الاطفال وهذا يجفف الشعر مع الوقت يتساقط 
الاكثار من التمليس واستخدام السشوار بدرجات حرارة عالية وتسليطه مباشرة على الشعر لفترات طويلة وتكرار ذلك عدة مرات في الاسبوع ، ايضا يتسبب في تلف الشعر.
صبغ الشعر ما يطيح الشعر ولكن يسبب جفاف الشعر ومع الوقت هذا الجفاف يطيح الشعر ، اذا تكرار الصبغ يطيح الشعر.
علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

افضل علاج لجفاف الشعر

علاج جفاف الشعر يكون باستخدام الزيوت فهي تقوم بترطيب الشعر جيدا وتعيد بنائة ،  وفي هذا الموضوع شرحت لكم افضل انواع الزيوت المناسبه للشعر انصحكم بالدخول هنا  للاستفادة ، ولكن اغلبكم لا يعرف ما هي طريقة استخدام الزيت على الشعر.

الطريقة الصحيحة لوضع الزيت على الشعر

للحصول على اكبر نتائج وتلافي الضرر انصحكم ان يكون الشعر نظيف ويكون شوي مبلل ما يكون جاف و تحطون الزيت من منتصف الشعر وركزوا على الاطراف جيدا، ولكن لا تحطون او تفركون الزيت على فروة الراس، لان اذا انحط على الفروة راح يسكر بصيلات الشعر ويطيح الشعر، وايضا اذا انحط على الفروة راح يسبب قشرة ، اذا تبعدون الزيت على الاقل اثنين سنتيمتر على الفروة، تفردون الشعر وتخصلونه بعيدا عن الفروة الى الاطراف.

مدة وضع الزيت على الشعر

تختلف حسب نوع الزيت، مثلا زيت الارجان تنامون فيه ، زيت اللوز تحطونه ساعه وتغسلونه بالماء فقط مو بالشامبو.

متى تظهر النتيجة

أغلب الناس يشوفون نتيجة فورية ظاهرة في الشعر من نعومة ولمعه و اطراف صحيه من أول مرة ، ويتحسن أكثر وأكثر بتكرار استخدام الزيت على الشعر.
ليست هناك تعليقات :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق